فوائد زيت جوز الهند للشعر وطرق استخدامه

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/a03fd84c139c5e0cf69f2fe96048f74425a98c94.jpg

زيت جوز الهند له فوائد عديدة للشعر وإذا كان لديكِ قشرة الرأس سيقوم بتخفيفها!

وايضًا يعمل على استعادة اللمعان للشعر الجاف والتالف، وحماية الشعر من أضرار التصفيف، كما إن زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تحسن صحة الشعر، يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند مباشرة من البرطمان في المطبخ كعلاج أو ماسك ترطيب. 

في هذه المقالة ستتعرفي على فوائد زيت جوز الهند للشعر وأيضًا كيف يمكن لزيت جوز الهند إصلاح الأضرار اليومية وتحسين الملمس واستعادة صحة الشعر.

 

فوائد زيت جوز الهند لشعرك:

  1. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تعزيز نمو الشعر:

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند على تغذية فروة الرأس وهو أمر ضروري لنمو الشعر الصحي، ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز بدوره نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر المفرط.

 

2.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تقليل قشرة الرأس:

تساعد الخصائص المضادة للميكروبات لزيت جوز الهند على قتل الفطريات التي تسبب قشرة الرأس، بالإضافة إلى ذلك يساعد حمض اللوريك الموجود فيه على التحكم في إنتاج الزهم الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس.

 

3.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في منع تقصف الأطراف وتقصف الشعر:

يحظى زيت جوز الهند باهتمام كبير مؤخرًا كعلاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية ويمكن أن يساعد أيضًا في منع تقصف الأطراف وتكسر الشعر على عكس معظم الزيوت، فإن زيت جوز الهند للشعر خفيف وسهل الامتصاص يساعد ذلك في الحفاظ على ترطيب الشعر ويمنع تكون الأطراف المتقصفة كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الحفاظ على الشعر قويًا وصحيًا. نتيجة لذلك يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على منع تقصف الأطراف وتكسر الشعر، مما يجعل شعرك يبدو في أفضل حالاته.

 

4.يمكن أن يضيف زيت جوز الهند لمعانًا وبريقًا لشعرك:

تم استخدام زيت جوز الهند لعدة قرون كطريقة طبيعية لإضفاء اللمعان واللمعان على الشعر العلم وراء هذا العلاج الطبيعي هو أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر الجاف عند وضعه على الشعر يتغلغل زيت جوز الهند في جذع الشعر ويساعد على حبس الرطوبة. هذا يمكن أن يجعل الشعر يبدو أكثر لمعانًا ولمعانًا.

 

5.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في منع التهابات فروة الرأس والقشرة:

تساعد الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في زيت جوز الهند في الحفاظ على منطقة فروة الرأس نظيفة وخالية من الالتهابات ويمكن أن يساعد أيضًا في منع التهابات فروة الرأس عن طريق الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا والفطريات بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة الحكة والتهيج المرتبط بهذه الحالات.

 

6.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في ترطيب جذور الشعر:

ثبت أن زيت جوز الهند للشعر فعال في ترطيب جذع الشعر هذا يرجع إلى حقيقة أن زيت جوز الهند قادر على اختراق فروة الرأس والالتزام بالبروتين في الشعر. يساعد هذا الارتباط على منع فقدان الرطوبة من الشعر.

 

7.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في حماية الشعر من التلف:

يساعد فيتامين E الموجود في زيت جوز الهند على حماية الشعر من التلف الذي تسببه الجذور الحرة كما أنه يساعد على حماية الشعر من الضغوطات البيئية مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية. ببساطة ضعي زيت جوز الهند على الشعر قبل النوم واتركيه طوال الليل. في الصباح ، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

 

8.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تقليل الالتهابات:

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في زيت جوز الهند في تقليل التهاب فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر صحة.

 

9.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في دعم نمو بصيلات الشعر الجديدة:

يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في زيت شعر جوز الهند في دعم نمو بصيلات الشعر الجديدة وهذا يؤدي إلى شعر كثيف أكثر كثافة وتقليل تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد أيضًا في منع الشيب المبكر للشعر.

طرق استخدامها وضمها لروتينك:

  1. واقي ما قبل الغسيل: عند استخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو يمكن لزيت جوز الهند أن يمنع شعرك من امتصاص الكثير من الماء، مما يساعد على تجنب التلف والجفاف، جربي وضع زيت جوز الهند قبل 15 إلى 30 دقيقة من غسل شعرك مع التركيز على الجزء الأوسط ونهايات شعرك.
  2. البلسم: قد يساعد زيت جوز الهند في تقوية جذع الشعر ومنع التكسر، ضيفي بضع قطرات من الزيت إلى البلسم المعتاد لتعزيز تأثيره الملطف.
  3. ماسك الشعر: دلكي شعرك بملعقة صغيرة أو اثنتين من الزيت واغسليه بعد بضع ساعات، أو اتركه طوال الليل إذا كان شعرك جافًا جدًا أو تالفًا.
  4. للحصول على أفضل النتائج يقترح بعض خبراء العناية بالشعر استخدام زيت جوز الهند مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند في العناية بالشعر:

لتحقيق أقصى استفادة من استخدام زيت جوز الهند في نظام العناية بالشعر:

  1. قومي بتدفئة الزيت أولاً: قد يكون استخدام زيت جوز الهند أسهل إذا قمت بتسخينه قبل وضعه على شعرك، ضعي ملعقة صغيرة من الزيت في وعاء وضعيه في وعاء مملوء بماء الصنبور الساخن سيصبح زيت جوز الهند سائلاً في غضون بضع دقائق، تجنبي تسخين الزيت في الميكروويف لمنعه من أن يصبح ساخنًا بشكل خطير.
  2. اصنعي مزيجًا: ضيفي بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل اللافندر أو النعناع إلى زيت جوز الهند للحصول على فوائد إضافية للعلاج بالروائح، يمكنك أيضًا مزج زيت جوز الهند مع مكونات طبيعية مغذية للشعر مثل الزبادي أو العسل أو الأفوكادو.
  3. استخدمه في الليل: يستغرق الشعر وقتًا لامتصاص زيت جوز الهند لذلك إذا كنت تستخدم الزيت في الصباح، يمكن أن يبدو شعرك دهنيًا بدلاً من ذلك ضعيه ليلاً ثم اغسليه بالشامبو في الصباح. 
  4. ضعيه بلطف: على الرغم من أنه خفيف نسبيًا إلا أن زيت جوز الهند يمكن أن يثقل شعرك إذا كنت تستخدمين كثيرًا لتجنب التراكم ابدأ بكمية صغيرة - لا تزيد عن ملعقة صغيرة - وقومي بتدليك الزيت برفق عبر شعرك.
  5. تدوير الزيوت: إذا كان شعرك خشنًا فقد يكون من المفيد استخدام جوز الهند بالتناوب مع الزيوت الأخرى، مثل زيت الأرجان أو الأفوكادو أو الخروع.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة